منتديات المتوسطة القديمة بئر العاتر
عزيزي الزائر عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
الأستاذ معيوف كمال

منتديات المتوسطة القديمة بئر العاتر


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
إخواني المنتدى في حاجة إلى مشاركاتكم -فساهموا في تطويره جزاكم الله خيرا - نحن في انتظاركم فلا تبخلوا علينا

شاطر | 
 

 دوري أبطال أوروبا: قمة مبكرة بين برشلونة وميلان ‏

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسين@
عضو نشيط
avatar

تاريخ التسجيل : 19/04/2010
عدد المساهمات : 64
الجنس : ذكر العمر : 24

مُساهمةموضوع: دوري أبطال أوروبا: قمة مبكرة بين برشلونة وميلان ‏   الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 2:17 pm


تنطلق النسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بمواجهة من العيار الثقيل بين برشلونة الاسباني حامل اللقب وميلان الايطالي مساء الثلاثاء على ملعب "كامب نو" ــ ملعب الأول.

ويعتبر الفريقان من ركائز هذه المسابقة، إذ أحرز برشلونة اللقب ثلاث مرات في الأعوام الستة الماضية وأربع مرات في تاريخه، وميلان مرتين في العقد الأخير وسبع مرات في تاريخه كثاني أكثر الأندية فوزا باللقب بعد ريال مدريد الذي أحرزه تسع مرات.

وضرب برشلونة بقوة الموسم الماضي، إذ أحرز اللقبين القاري والمحلي، وأضاف مطلع الموسم الحالي لقبي الكأس السوبر الأوروبية والاسبانية، في حين استعاد ميلان طريق الألقاب بفوزه بالدوري تحت قيادة مدربه الشاب ماسيميليانو اليجري وهدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

ولم تكن بداية الأسبوع جيدة للفريقين، إذ تعادل برشلونة على ارض ريال سوسييداد 2-2 في الدوري المحلي بعدما كان متقدما 2-صفر، وميلان بالنتيجة ذاتها مع ضيفه لاتسيو روما بعدما كان متأخرا بهدفين.

وكانت ضربة برشلونة مزدوجة، بالإضافة للتعادل في أول مباريات الدوري خسر الفريق جهود مهاجمه التشيلي الجديد اليكسيس سانشيز لشهرين بعد إصابته بتمزق في فخذه، والذي واجه ميلان سابقا بعدما كان هدافا لفريق اودينيزي في الدوري الايطالي ، لكنه سيستعيد قائده المدافع كارلوس بويول الذي عاد بعد إصابته وجلس على مقاعد البدلاء يوم السبت الماضي.

وبدا لاعب وسط الفريق الكاتالوني الجديد سيسك فابريجاس، المتألق بتسجيله خمسة أهداف منذ قدومه من أرسنال الانجليزي، واثقا من تعويض الخيبة الأخيرة قائلا: "نعرف كيف نفوز وكيف نخسر، كيف نلعب وكيف نعوض، وهذا هو الأهم"

وأراح المدرب جوسب جوارديولا نجومه الأرجنتيني ليونيل ميسي واينييستا ودافيد فيا في الشوط الأول من مواجهة الفريق الباسكي، بعد مشاركتهم في مواجهات دولية الأسبوع الماضي.

وعلى الجانب الأخر يتوقع أن يعود إلى صفوف ميلان المهاجم البرازيلي الدولي الكسندر باتو بعد إراحته اثر مسابقة كوبا أميركا الأخيرة.

ورأى الغاني كيفن-برنس بواتنج لاعب وسط الروسونيري أن ميلان ليس خائفا من برشلونة مؤكدا: "برشلونة لا يخسر؟ إذا صدقت ذلك، أتوقف عن ممارسة كرة القدم ، أي فريق معرض للخسارة ، إذا أغلقنا الطريق على شافي واينييستا، من الصعب عليهم التسجيل ، اعتقد أن المباراة ستنتهي بالتعادل 1-1".

وهذه المواجهة الثانية عشرة بين بطلي اسبانيا وايطاليا، فاز كل فريق أربع مرات وتعادلا 3 مرات، ويبحث برشلونة عن الثأر من الفريق اللومباردي الذي هزمه 4-صفر في نهائي نسخة 1994.

وفي المجموعة الثامنة أيضا التي يتوقع أن يتأهل عنها برشلونة وميلان بسهولة، يلتقي بلسن التشيكي مع بوريسوف البيلاروسي.

وتشهد المجموعة السادسة، مباراة قمة أيضا بين بوروسيا دورتموند بطل ألمانيا العائد إلى المسابقة بعد تسعة أعوام وأرسنال الانجليزي (14 مشاركة متتالية)، الذي حقق أول فوز له هذا الموسم في الدوري الانجليزي في أربع مباريات على حساب سوناسي المتواضع 1-صفر، بعد خسارته الكارثية أمام مانشستر يونايتد 8-2.

من جهته، استهل دورتموند موسمه في البوندسليجا مترددا، إذ تعرض لخسارة مفاجئة على أرضه أمام هرتا برلين 1-2 يوم السبت، هي الثانية له في خمس مباريات.

وفي المجموعة عينها، يحل مرسيليا الفرنسي على اولمبياكوس اليوناني بعد خسارته على ملعبه "فيلودروم" أمام رين 1-صفر في الدوري المحلي.

وهذه البداية الأسوأ للفريق المتوسطي منذ موسم 2005-2006، حيث لم يحقق سوى نقطتين في 5 مباريات.

وفي المجموعة الخامسة، يعود قائد منتخب ألمانيا السابق مايكل بالاك إلى العاصمة لندن مع بايرن ليفركوزن الألماني وصيف 2002، لمواجهة فريقه السابق تشيلسي الانجليزي، لكنه غير متأكد من اللعب أساسيا على رغم أدائه الجيد في المباراة الأخيرة لفريقه على ارض اوجسبورج (4-1).

من جهته، كان البرتغالي اندري فيلاس-بواس راضيا على أداء فريقه ضد سندرلاند (2-1): "لقد نجحنا بتحقيق ما عملنا من اجله في المباراة. لحسن الحظ أصبحنا قادرين على تنفيذ التمريرات المرتبطة بنوعية تماريننا، وأقول أني سعيد جدا".

ويحل فالنسيا الاسباني ضيفا في المجموعة عينها على جينك البلجيكي.

وفي المجموعة السابعة، يلتقي بورتو بطل البرتغال مع شاختار الأوكراني في مباراة صعبة للأول، وابويل نيقوسيا القبرصي مع زينيت سان بطرسبرج الروسي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دوري أبطال أوروبا: قمة مبكرة بين برشلونة وميلان ‏
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المتوسطة القديمة بئر العاتر :: المنتدى الرياضي :: القسم الرياضي العام-
انتقل الى: