منتديات المتوسطة القديمة بئر العاتر
عزيزي الزائر عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
الأستاذ معيوف كمال

منتديات المتوسطة القديمة بئر العاتر


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
إخواني المنتدى في حاجة إلى مشاركاتكم -فساهموا في تطويره جزاكم الله خيرا - نحن في انتظاركم فلا تبخلوا علينا

شاطر | 
 

 جبور وعبدون يمثلان الجزائر في دوري أبطال أوروبا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسين@
عضو نشيط
avatar

تاريخ التسجيل : 19/04/2010
عدد المساهمات : 64
الجنس : ذكر العمر : 24

مُساهمةموضوع: جبور وعبدون يمثلان الجزائر في دوري أبطال أوروبا    الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 2:27 pm

ستكون الجزائر حاضرة في دوري أبطال أوروبا بلاعبين اثنين ، وهما نجمي نادي أولمبياكوس اليوناني،رفيق جبور وجمال عبدون بالإضافة لمهاجم نادي فالنسيا الاسباني سفيان فيغولي الذي ينتظر تأهيله الرسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم ليصبح لاعبا دوليا جزائريا بعدما تقمص من قبل ألوان مختلف المنتخبات الفئات الشابة لفرنسا.

وبغض النظر عن تتبعها لأنديتها الأوروبية المفضلة المختلفة كريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين ومانشستر يونايتد الانكليزي و ميلان الايطالي فان الجماهير الرياضية الجزائرية ستتابع بنظرة خاصة ما يدور في المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بحكم تواجد مواطنيها المهاجم رفيق جبور و لاعب وسط الميدان الهجومي جمال عبدون ضمن تشكيلة بطل اليونان،نادي أولمياكوس،الذي يستهل مشواره في المنافسة،مساء الثلاثاء ، بمواجهة ضيفه نادي مرسيليا الفرنسي في مجموعة تضم أيضا فريقا ارسنال الانكليزي و دورتموند الألماني.

وكان جبور قد التحق بنادي أولمياكوس في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي قادما إليه من فريق أيك أثينا فيما انضم عبدون إلى بطل اليونان في اليوم الأخير من الفترة الصيفية لانتقالات اللاعبين ،أي يوم 31 أغسطس / آب الماضي بعدما فسخ عقده مع نادي كافالا الذي حوله الاتحاد اليوناني لكرة القدم إلى نادي هاوي بسبب فضيحة التلاعب في نتائج مباريات الدوري المحلي للموسم الماضي .

وقد تألق اللاعبان الجزائريان بشكل لافت في الموسم الكروي الماضي(2010-2011) بحيث توج عبدون بلقب أفضل ممرر وجائزة ثاني أحسن لاعب في الدوري اليوناني الممتاز فيما نال جبور جائزة أجمل هدف ( وليس أحسن هداف ) في الدوري، وهما مدعوان إذن لتأكيد تألقهما على أعلى مستوى من خلال المشاركة في دوري أبطال أوروبا. ويرى جبور أن المجموعة التي يتنافس فيها فريق أولمبياكوس "تعد سهلة نسبيا خاصة في ظل عدم وجود فريق كبير مثل حامل اللقب نادي برشلونة الاسباني".

ولذلك يقول جبور" فان إمكانية تأهل أولمبياكوس إلى الدور الثاني تبقى جد واردة".وهي نفس نظرة مواطنه عبدون الذي اعتبر من جهته " أن البروز في مثل هذه المسابقة القارية قد يسمح له بلفت انتباه الأندية الأوربية الكبيرة".

ويعد جبور وعبدون محظوظان مقارنة بالعديد من زملائهما في المنتخب الجزائري الذين طالما حلموا بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم .ونخص بالذكر حسان يبدة الذي ساهم في احتلال نادي نابولي في للمرتبة الثالثة لمسابقة الدوري الايطالي للموسم الماضي، والتي أهلته للمشاركة في البطولة الأوروبية قبل أن يقرر نادي عاصمة جنوب ايطاليا عدم شراء عقد يبدة من فريقه الأصلي بنفكيا البرتغالي مما أدى بالدولي الجزائري إلى الانضمام في بداية الموسم الجديد إلى نادي غرناطة الاسباني.

ويوجد عدة لاعبين يحملون الجنسية المزدوجة ،الجزائرية والفرنسية ،معنيين بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لهذا الموسم ،ومن بينهم مهاجم نادي فالانسيا الاسباني، سفيان فيغولي( 22سنة) الذي سبق له اللعب لمنتخبات الفئات الشابة لفرنسا و لكنه اقترب من التحول إلى دولي جزائري حسب تأكيد رئيس اتحاد الكرة الجزائري محمد روراوة في تصريح له يوم الجمعة الماضي ، والذي أوضح أن فيغولي نتقصه وثيقة إدارية بسيطة لدفع ملفه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.
pic إطبع



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جبور وعبدون يمثلان الجزائر في دوري أبطال أوروبا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المتوسطة القديمة بئر العاتر :: المنتدى الرياضي :: القسم الرياضي العام-
انتقل الى: